ثنائي التقسيم| dichotomous

ثنائي التقسيم| dichotomous، هو اكتشاف كبير وجديد لمرضى السمنة ومرضى السكري، واختراع في جراحة السمنة، ثنائي التقسيم هي جراحة مختلطة من تكميم المعدة وجراحة تحويل مسار المعدة.

تكميم المعدة ثنائي التقسيم:

ما زالت جراحة تكميم المعدة ثنائي التقسيم قيد البحث والاختبار حتى الآن، حيث تعتبر عملية تكميم المعدة ثنائية التقسيم أو جراحة الساسي من أحدث جراحات السمنة الموجودة اليوم؛ لأنها ظهرت في عام 2010، على الرغم من أنها تم استخدامها من قبل العديد من مرضى السمنة التي تمت بالنجاح، الهدف من جراحة تكميم المعدة الثنائية التقسيم هو إنشاء طريقة جديدة تجمع بين تكميم المعدة وجراحة تحويل مسار المعدة للتخلص من السمنة ومضاعفاتها دون تناول الفيتامينات بعد الجراحة.

ماذا تعني كلمة ثنائي التقسيم؟

سميت العملية ثنائي التقسيم لأنها تنقسم إلى قسمين، أحدهما تكميم المعدة، والذي يزيل الجزء المسؤول عن إفراز هرمونات الجوع، والآخر هو الشق الذي يربط المعدة بالمعدة، يدخل الأمعاء مباشرة مما يؤدي إلى تقليل جزء كبير من الأمعاء، وبالتالي يؤدي إلى امتصاص 30 ٪ فقط من الطعام.

تكميم المعدة ثنائي التقسيم:

من اهم المعلومات التي قد لا يدركها العديد من الناس هي أن عملية ثنائي التقسيم هي نفس عملية استئصال المعدة المكونة من جزئين، وتسمى بهذا الاسم لأنها تكميم معدي يزيل ما يقرب من 80٪ من المعدة.

ما مدى الاستفادة من عملية ثنائي التقسيم؟

يعود الانقسام الثنائي إلى تكوين مسارين للغذاء داخل الجسم:

الأول: المسار الطبيعي، يتحرك فيه حوالي 30٪ من الطعام، ويتم امتصاص العناصر الغذائية منه بشكل طبيعي.

ثانيًا: مسار التحويل، والذي فيه 70٪ من رحلات الطعام، وهذا يقلل من امتصاص وتغذية السكر والفيتامينات لضمان إنقاص الوزن، لذلك تعتبر عملية تكميم المعدة من أفضل جراحات السمنة لأنها تشتمل على مزايا جراحة الكفة المعدية وتحويل مسار المعدة، ويمكن أن تساعدك أيضًا دون تناول بعض الأدوية خلال فترة ما بعد الجراحة.

تساعد الجراحة أيضًا في التخلص من مرض السكري، وتقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

Related posts

الطحال| spleen surgery

جراحة أورام الجهاز الهضمي| Gastrointestinal tumor surgery

تحويل المسار| Gastric Bypass